مرحبا بك
تدعم بوابة البيانات المفتوحة لإمارة أبوظبي التطبيقات التحليلية، التي تعتمد على توفر البيانات في كافة القطاعات، والتي تساعد على تزويد صانعي القرار بالمعلومات اللازمة، ما يمكنهم من اتخاذ قرارات سليمة بالوقت المناسب.
فيما يلي بعض الأمثلة على هذه التطبيقات التي تم تطويرها من قبل الشركاء من الجهات الحكومية في مختلف القطاعات لإتاحة المعلومات، التي تسهم في تطوير الخدمات ومشاركة البيانات المفتوحة مع المستفيدين لرفع الوعي بالخدمات المقدمة.

تطور النسيج العمراني لمدينة أبوظبي
يظهر هذا التطبيق التطور الهائل للنسيج العمراني لجزيرة أبوظبي، والذي نما بخطى سريعة خلال فترة الثلاثين عام الماضية، حيث يوضح هذا التطبيق للمستخدمين التطور والنمو الأفقي للمدينة، والذي تضاعف بحوالي 10 أضعاف حجمها الأصلي منذ عام 1970. وبالتوازي مع ذلك، فقد شهدت أبوظبي نمواً في الاتجاه الرأسي أيضاً، حيث زادت ارتفاعات المباني في المدينة من 8 أمتار لأعلى مبنى في عام 1970 إلى أكثر من 320 م في العام 2018.
أبوظبي التفاعلية
شهدت إمارة أبوظبي تطوراً لافتاً على مدار الخمسين عامًا الماضية، حيث تحولت الإمارة من منطقة صحراوية هادئة إلى واحدة من أهم المراكز التجارية والاقتصادية على المستوى الإقليمي والعالمي. وفي الوقت الحالي، تسعى إمارة أبوظبي لتكريس مكانتها الريادية من خلال تبني وإطلاق العديد من المشاريع التنموية الكبرى التي تهدف إلى بناء اقتصاد المعرفة، وذلك وفقا لرؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030. يوضح التطبيق قصة هذا التطور من خلال استعراض مجموعة من الخرائط التفاعلية لتحليل بيانات التخطيط العمراني والمرافق المجتمعية مثل المدراس ودور العبادة، ووسائل المواصلات العامة الحالية والمستقبلية بالإمارة.
شبكة رادار المركز الوطني للأرصاد الجوية
مرحبًا بكم في شبكة رادار المركز الوطني للأرصاد الجوية حيث يمكنك العثور على جميع المعلومات المطلوبة حول التبادل الإقليمي لبيانات الطقس
البحَّار
يعرض التطبيق خدمات الأرصاد البحرية من المركز الوطني للأرصاد‎ مثل حالة البحر، التحذيرات‎ ،الرصد البحري ،الرادار و الأقمار ، الأعاصير المدارية والنشرة البحرية

لوحة البيانات المفتوحة
تقدم لوحة البيانات المفتوحة الرقمية الجديدة، المنصة الرقمية الأولى من نوعها ملخصاً لأبرز الإحصائيات الصحية ونظرة شاملة حول قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي بطريقة مرئية ومميزة، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع اللوحة بعدة طرق بما في ذلك تخصيص البحث عبر "الفلاتر" التفاعلية المتوفرة، والتي تمكن المستخدم من استعراض بيانات ضمن فترة زمنية محددة، وكذلك إمكانية استعراض التوجهات والتغييرات المتعلقة بنظام الرعاية الصحية في أبوظبي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم مقارنة إحصائيات محلية مختارة مع الأرقام العالمية ضمن العنصر نفسه.

درب
درب هو تطبيق إلكتروني يحتوي على خرائط تفاعلية توفِّر لك كل المعلومات التي تحتاجها لتحديد مسار رحلتك واتجاهات وإرشادات القيادة، سواء كانت عن طريق البر أو البحر أو الجو في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.
مستكشف المرافق الإسلامية
يساعد التطبيق على اكتشاف المرافق الإسلامية في إمارة أبوظبي من خلال توفير مجموعة من الأدوات مع عارض مُمكّن جغرافيًا حيث يمكن للمستخدم البحث عن المرافق حسب الاسم والنوع والخدمات المقدمة. كما يدعم التطبيق تقديم المساعدة من خلال المساعد الالكتروني الافتراضي Chatbot حيث يمكنك الدردشة مع الروبوت والحصول على إجابات على استفساراتك.